الحقيقة/ بغداد
طالب النائب السابق وائل عبد اللطيف ، أمس الأحد، المرشحين من كبار السن خصوصا المصابين بامراض مزمنه ان يتجهوا الى المشافي والمصحات بدل التعويل على حجز مقعد في البرلمان لكون البرلماني يجب ان يتمتع بالقوة والقدرة وفاعلية في الحركة وان لا يكون معلولا.
وقال عبد اللطيف في تصريح صحافي أطلعت عليه (الحقيقة) “كنت أتمنى من مفوضية الانتخابات ان تضع شرطا اثناء تقديم المرشح اوراقه للترشيح يرفق معها تقريرا طبيا يؤكد انه خال من الامراض ويتمتع بقوى بدنية وعقلية الا ان المفوضية لن تضع هذا الشرط ما اعطى فرصة للكثير من المرشحين المعلولين وكبار السن الذين لايملكون قدرة في الحركة والفاعلية التي هي من اهم الصفات التي يتمتع بها اي برلماني في العالم “، داعيا المرشحين “من كبار السن ومنهم المعلولون الاتجاه الى المشافي والمصحات بدلا من يتوجهوا الى البرلمان ليحجزوا مقعدا سوف لن يكون حاضرا على الدوام”. واضاف ان ” الدستور وفي مادته (108) خول البرلمان استحداث هيئة مستقلة ممكن ان تكون مساعدة لسلطات الدولة ومن الممكن ان يستحدث البرلمان هيئة او مجلس ( للحكماء او الخبراء او غير ذلك من التسيميات ) تجمع فيه ذوي الكفاءات والخبرات من كبار السن في مختلف الاختصاصات من غير السياسيين او المتحزبين وممكم ان يلعبوا دورا كبيرا في عملية ترشيد العملية السياسية والتنموية في الدولة ” .









