السياسية

المباشرة باستثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط من حقل الغراف نهاية العام الحالي

الحقيقة/خاص

 

الحقيقة اعلن مدير حقول ذي قار كريم ياسر، ان حقل الغراف النفطي في المحافظة يعد من اول الحقول النفطية في العراق التي باشرت باستثمار الغاز الطبيعي المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام، مبينا ان مشغل حقل الغراف والمتمثل بشركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية ستباشر نهاية العام الحالي بمعالجة جميع الغاز المنتج والمصاحب لاستخراج النفط. وقال ياسر في تصريح صحافي أطلعت عليه (الحقيقة)    ، إن “حقل الغراف النفطي في ذي قار يعد الحقل السباق في العراق من ناحية استثمار الغازات المصاحبة لاستخراج النفط الخام حيث يتم استخدام جزء منه حاليا في انتاج الطاقة الكهربائية المشغلة للحقل”، مشيرا الى ان “المتبقي من الغاز المصاحب يتم تصديره الى شركة الغاز الوطنية للاستفادة منه”. واضاف ان “مشغل حقل الغراف والمتمثل بشركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية ستباشر نهاية العام الحالي بمعالجة جميع الغاز المنتج والمصاحب لاستخراج النفط وتحويله الى محطة كهرباء المحافظة ضمن الخطط المستقبلية للشركة”. يشار الى ان حقل الغراف كان قد احيل الى شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية ضمن جولة التراخيص الرابعة التي نظمتها وزارة النفط وبنسب تشغيل بلغت ٦٠ بالمئة للشركة الماليزية و٤٠ بالمئة للشركة اليابانية.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان