الحقيقة/ ذي قار
كلفت جامعة ذي قار، أمس الأربعاء، استاذة في كلية الطب لتولي منصب عميد كلية الصيدلة في الجامعة، لأول مرة بتاريخ الجامعة. وقالت عميدة كلية الصيدلة الجديدة مها شاكر حسن في حديث صحفي إن “رئاسة جامعة ذي قار كلفتني بتولي منصب عميد كلية الصيدلة بجامعة ذي قار”، مبينة أنها “أول امرأة تشغل هذا المنصب في الجامعة”. وأضافت حسن أن “المرأة عليها أن تأخذ دورها في المجتمع بعد أن أثبتت قدرتها على منافسة قدرة الرجل في إدارة المؤسسات المختلفة”، مشيرة الى أن “وزارة التعليم انفتحت بشكل اوسع في اطار منح النساء فرصا لتولي مناصب لرئاسة الجامعات او عمادة الكليات”. وتابعت حسن “نحن نعمل على إرسال رسالة بأن المرأة تستطيع إدارة المهام التي توكل إليها”.









