الحقيقة – خاص
اطلقت عمليات دجلة، عملية عسكرية امس لملاحقة ارهابيي تنظيم داعش في محافظة ديالى بناء على معلومات استخبارية بعودة التنظيم إلى المنطقة التي طرد منها عام 2015.
وقال الضابط حبيب الشمري في تصريح صحفي ان قوة مشتركة من الجيش ضمن قيادة عمليات دجلة وقوات من الشرطة بدأت صباح امس بعملية عسكرية بمناطق الأسود والحديد والكساسبة والأملاك شمال شرقي محافظة ديالى لملاحقة ارهابيي داعش. موضحا ان العملية العسكرية جاءت بعد الحصول على معلومات استخبارية، تشير إلى أن التنظيم بدأ بنقل أسلحة وعتاد إلى البساتين في هذه المناطق لتنفيذ هجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية.
وأشار الشمري إلى أن مجموعة من داعش هاجموا القوات العسكرية لعرقلة حملتها لكنها صدت الهجوم وتمكنت من قتل انتحاري وملاحقة بقية الارهابيين.





