الحقيقة – خاص
كشف وزير الداخلية قاسم الأعرجي أن المملكة العربية السعودية طلبت منه رسميا أن تتوسط بغداد بين الرياض وطهران، لكبح التوتر بين البلدين، مشيرا إلى أنه أبلغ المملكة بأن تحسين العلاقات مع إيران يبدأ باحترامها الحجاج الإيرانيين والسماح لهم بزيارة مقبرة البقيع. ونقلت مصادر اعلامية” عن الأعرجي قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، في طهران، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب منه رسميا، أن يتوسط العراق بين إيران والسعودية، لكبح التوتر بين البلدين، كما سبق للملك سلمان أن قدم هذا الطلب في وقت سابق.
وأضاف الأعرجي أنه أبلغ الجانب السعودي برأي الجانب الإيراني بأن الخطوة الأولى التي يمكنها أن تؤدي لتخفيف التوتر بين طهران والرياض تتمثل في إبداء الرياض الاحترام للحجاج الإيرانيين ومعاملتهم بأفضل نحو، وأن تسمح لهم بزيارة مقبرة البقيع.





