الأولى

الحشد الشعبي يسيطر على مدينة باطنيا في نينوى بعد انسحاب البيشمركة

      الحقيقة – خاص

سيطرت قوات الحشد الشعبي امس على مدينة باطنيا في محافظة نينوى بعد انسحاب قوات البيشمركة منها، وذلك في ضوء توسيع نطاق سيطرة الحشد في نينوى على مناطق كانت خاضعة للقوات الكردية.

ونقل مراسلنا عن قائد كتائب بابليون ريان الكلداني، تأكيده أن اللواء 50 في الحشد الشعبي بابليون قد فرض سيطرته على منطقة باطنيا بالكامل.

إلى ذلك أعلن الجيش العراقي عن سيطرته أمس على مناطق كانت خاضعة لسيطرة القوات الكردية في محافظة نينوى التي تضم مدينة الموصل شمال العراق.

وكانت  قوات البيشمركة الكردية قد انسحبت من معظم المناطق المتنازع عليها مع حكومة بغداد، والتي سيطر عليها الأكراد في خضم فوضى اجتياح تنظيم “داعش” عام 2014.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان