السياسية

استمرار توقف ضخ النفط العراقي إلى تركيا بسبب "أخطر" استهداف للانبوب منذ 2003

الحقيقة / متابعة 

 

كشف مصدر في شركة نفط الشمال ،امس الثلاثاء، عن استمرار توقف ضخ النفط من حقول كركوك الى ميناء  جيهان التركي، عازيا السبب الى تعرض مساراته “لإعمال تخريبية وتفجير بالعبوات الناسفة” في منطقتي عين الجحش والحضر، وفيما عدها “الاخطر منذ العام 2003″، اكد ان فريق الصيانة يواصل عمله لإصلاح الخط ليكون جاهزا للضخ خلال اليومين المقبلين. وقال المصدر إن “عمليات ضخ النفط  من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي متوقفة منذ نحو اسبوعين بسبب تعرضه لعمليات استهداف وتخريب عبر زرع عبوات ناسفة استهدفت مساراته في منطقتي عين الجحش والحضر جنوب مدينة الموصل شمال قضاء بيجي” . وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاستهدافات للخط خلال الاسابيع الاربعة تعد الاسوأ منذ العام 2003، وهي التي جعلت التوقف يستمر لفترات زمنية طويلة”، مشيرا إلى أن “فريق الصيانة في الخط يواصل العمل رغم مخاطر الطريق والمنطقة لإصلاح المسارات وتبديل مقاطع للخط  ومن المؤمل إصلاحه خلال اليومين المقبلين” .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان