الحقيقة/ بغداد
اعلنت وزارة الكهرباء، أمس الاربعاء، عن انجاز محطة تحويل كهرباء التأميم ذات الموصفات المتطورة وإدخالها إلى الخدمة بهدف فك الاختناقات الحاصلة في الشبكة الوطنية ببغداد، فيما اشارت إلى انها تمكنت ايضا من تشغيل وربط الوحدة الرابعة لمحطة كهرباء الدورة الحرارية.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (الحقيقة) إن “الملاكات الهندسية والفنية التابعة للوزارة انجزت محطة تحويل كهرباء التأميم 132/33 ك.ف نوع (جي.أي.اس) ذات المواصفات المتطورة”، مبينة انه “تم تشغيل المحطة وإدخالها إلى الخدمة بهدف فك الاختناقات الحاصلة في الشبكة الوطنية لمحافظة بغداد/جانب الكرخ، وخاصة منطقة مطار بغداد وأحياء الفرات والجزائر والبياع وحي الجهاد خدمة للمواطن العراقي الكريم”.
واضافت الوزارة ان “الملاكات الهندسية والفنية في محطة كهرباء الدورة الحرارية التابعة للمديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى، تمكنت من تشغيل وربط الوحدة الرابعة وبحمل (77) ميكاواط واستمرت أعمال الصيانة قرابة (42) يوماً”.
واشارت الى ان “اعمال الصيانة شملت استبدال المحمل السفلي لمسخن الهواء(B) نتيجة حدوث مشكلة فنية وهذا العمل ينجز لأول مرة خلال الصيانة وكذلك تم استبدال قطع أنابيب منحنيات محمصات البخار عدد (16) الى جانب معالجة الملف رقم (11) لمعيدة التسخين وإعادتها إلى وضعها السابق وكذلك إجراء الصيانة لأجزاء المرجل الأخرى”.









