الحقيقة/ بغداد
قلل النائب في اللجنة المالية البرلمانية عبد الحسين الياسري ,أمس الاربعاء,من اهمية العجز في الموازنة العامة.
وكانت اللجنة الاقتصادية البرلمانية قد اكدت ان نسبة العجز في الموازنة العامة تجاوزت الـ 20 بالمائة .
وقال الياسري ان”ماتردد مؤخرا بشان وجود عجز في الموازنة العامة لعام 2014 والذي يصل الى 20 % لايؤثر على برامج التنمية في البلاد”.
واضاف ان”هذه مجرد تكهنات لبعض المختصين ولكن نحن في العراق تعودنا بعدم صرف المبالغ المتضمنة في الموازنة بشكل كامل واحيانا لايتعدى سوى 50 %”, موضحا ان”الميزانية لم تتاثر بالعجز طوال السنوات الماضية لان في كل سنة يصرف منها نسب اقل بكثير من المبلغ الكلي”.









