الأولى

قائد اميركي يصف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي بالأقوى في المنطقة

     الحقيقة – خاص

اكد قائد القوات الاميركية السابق في العراق الجنرال ديفيد بترايوس، ان قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية هي الاقوى في المنطقة ويعود اليها الفضل الاكبر في تحرير المناطق الصعبة بمدينة الموصل.  وقال باتريوس ، “أعرف مدينة الموصل جيداً لأنني أقمتُ فيها حين كنت قائد للشعبة 101 التي احتلّت محافظة نينوى في عام 2003، وحصل تنظيم “داعش” على سنتين كي يستعد للدفاع عن المدينة وكي يحفر الأنفاق وينشر الأفخاخ في المنازل”. واضاف ان” تنظيم داعش يملك طائرات بلا طيار وقنّاصة متمرسين ،لكن كانت طريقة العراقيين في تجاوز هذا الوضع لافتة، حيث كان رئيس الحكومة حيدر العبادي محقاً حين قال إن وحدات مكافحة الإرهاب في بلده هي الأقوى في المنطقة ، لكنها واجهت رغم ذلك حتى 30% من الخسائر”. واشار باتريوس الى انه”من المتوقع أن يكون السيطرة على جانب الموصل الايمن أكثر صعوبة لأن شوارع المدينة القديمة ضيقة ولا يمكن أن تدخل إليها السيارات،و لا بد من تمشيط المباني والأحياء بشكل متلاحق كي لا يعود العدو من الخلف”. وتابع ان ” الاوضاع في الموصل على عكس ما يحصل في سوريا، اذ نجح العراقيون في تقليص أعداد الضحايا المدنيين وحجم الدمار، وفي النهاية، سينتصرون على تنظيم داعش،  لكن بالمقابل يجب أن يوقف العبادي سياسة عزل الجماعات السنية التي استُعملت في نهاية عام 2011.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان