الحقيقة – خاص
عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر النانوتكنولوجي المرتقب في أيار القادم اجتماعا لبحث الاستعدادات التحضيرية للمؤتمر في مقر شركة توزيع المنتجات النفطية وبحضور عدد من الباحثين في مجال النانوية من الجامعة التكنولوجية برئاسة مديرعام الشركة المهندس علي عبد الكريم الموسوي و بحضورالدكتور خالد عجمي رئيس مركز بحوث النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية وعدد من أعضاء اللجنة من الجانبين. وتمخض عن المؤتمر مجموعة من القرارات منها توقيع مذكرة تفاهم بين شركة التوزيع والجامعة التكنولوجية لتأطير التعاون العلمي بين الطرفين لإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها صناعة النفط والغاز والتي ستساهم تكنولوجيا النانو في حلها.وصرح الموسوي خلال الإجتماع بأن التعاون مع الجامعات العراقية بدأ يأخذ مساراً متقدماً، عاداً المؤتمرات المشتركة دليلاً على السعي لمعالجة المشاكل عبر الطرق العلمية واشراك الباحثين العراقيين فيها خدمة للعراق والصناعة النفطية فيه.





