الحقيقة- متابعة
أكدت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة جنوب العراق، امس الاثنين، زيادة انتاج مادة الغاز السائل (lpg) إلى أمن 6000 طن باليوم الواحد، وذلك بعد افتتاح مجموعة من المشاريع الخاصة بإنتاج هذه المادة، الأمر الذي ساعد على شروع العراق بتصديره لبلدان أخرى. وقال رئيس اللجنة علي شداد الفارس، إن “وزارة النفط تقوم بتخزين وتصدير المادة الفائضة من الغاز السائل الى خارج العراق، عن طريق موانئ البصرة ضمن مجموعة من الشحنات المتتالية مما يوفر مردودات مالية إضافية لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز موازنة البلد الاتحادية”. وأضاف الفارس، أن “المشاريع المتزايدة في قطاع النفط والغاز وانتهاج سياسة الاستثمار الامثل لمادة الغاز من قبل وزارة النفط، ستسهم بتوفير كميات كبيرة من الغاز السائل ومكثفات الغاز وبعض الانواع الاخرى استعدادا لزيادة الكميات المصدرة بعد اكتفاء حاجة البلد منها”. وخلص إلى القول، إن “كافة هذه الأمور خلقت فرص عمل جديدة، وحركت القطاع الخاص المحلي، وحققت الاكتفاء الذاتي من مشتقات النفط والغاز”.





