الحقيقة – خاص
أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال عن إلغاء مشاركته في بطولة غربي آسيا المقرر إقامتها في الأردن نهاية نيسان الحالي، عازيا ذلك لرفض اللجنة الأولمبية منحه مبالغ المشاركة، فيما أكد أن تقليص الوفد لضغط المصاريف لم يجد نفعا.
وقال أمين سر الاتحاد مصطفى صالح في بيان تلقت صحيفة الحقيقة نسخة منه إن “الاتحاد قرر إلغاء مشاركته في بطولة غربي آسيا المقرر إنطلاقها الأحد، الـ27 من نيسان الحالي”، مبينا أن “قرار الإلغاء جاء بسبب رفض اللجنة الاولمبية منحه المبالغ المخصصة للمشاركة”.
وأضاف صالح أن “العراق يملك منصب رئيس اتحاد غربي آسيا وكذلك الأمين العام ومقره في العاصمة بغداد، ما يعني إنه يمتلك ثقلا كبيرا في هذا الاتحاد إلا اننا قررنا الغاء المشاركة في البطولة بسبب التقشف الذي عصف باللجنة الأولمبية”، مشيرا إلى أن “الاتحاد اضطر لتقليص عدد الوفد إلى النصف لضغط المصاريف ومع هذا لم يفلح بتوفير المبالغ الكافية للمشاركة في البطولة رغم أن العراق هو بطل النسخة السابقة”.
وكان اتحاد رفع الاثقال أعلن عن اختيار 13 رباعا وثمان رباعات للمشاركة في بطولة غربي آسيا في الأردن.






