الحقيقة – خاص
قدم وزير الدفاع عرفان الحيالي، الاحد، اعتذاره عن اللبس الذي حصل عن معاملة معتقلي داعش كاسرى حرب.
وقال الحيالي في بيان له اطلعت عليه /الحقيقة /: “اعتذر للشعب العراقي عن اللبس الذي حصل عند كلامي عن معاملة اسرى داعش كاسرى حرب واني لم اقصد المعنى الحرفي لهذا المصطلح، لان الدواعش قتلة و مجرمون وهم تنظيم ارهابي لا ينطبق عليه بنود و اتفاقيات الامم المتحدة”.
واكد، انهم “يعاملون اسرى داعش، وفق القوانين العراقية النافذة”، مشيرا الى انه قصد بكلامه “معاملة اسرى وفق القانون وان لا تكون تصرفاتهم ردة فعل لاجرامهم بعيدا عن القانون و الاخلاق العسكرية”.
وكان وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، قد قال في تصريح له الأسبوع الماضي، إن عناصر داعش الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل القوات الأمنية هم “أسرى حرب”.





