الأولى

العبادي يوصي بتكثيف الجهد الاستخباري ورفع جميع السيطرات قبل منتصف العام المقبل

     الحقيقة – متابعة

 

يدرس رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مع غرفة العمليات المشتركة وجهاز المخابرات الوطني، والامن الوطني توصيات قيادة عمليات بغداد بشأن رفع السيطرات الثابتة في العاصمة بغداد قبل منتصف 2018.كشف ذلك مصدر في قيادة العمليات المشتركة، قائلا ان “قيادة عمليات بغداد واللجنة المكلفة بفك الاختناقات في العاصمة توصلت الى تكثيف الجهد الاستخباري، الذي أدى في الفترة الأخيرة الى تفكيك 90% من الخلايا النائمة لتنظيم داعش، وتأمين معظم مناطق حزام بغداد”.وأضاف ان “التوصيات اكدت على تكثيف الجهد الاستخباري أيضا للقضاء على عصابات الجريمة المنظمة في عدد من البؤر التي تتواجد فيها هذه العصابات، لا سيما في محيط العاصمة وضواحيها”، مشيرا الى ان اكثر من 180 سيطرة وسط العاصمة بغداد تشكل عبئاً إضافياً على الشوارع، ودائرة المرور العامة”.وتابع المصدر “بحسب التوصيات فإن السيطرات سترفع بالكامل قبل حلول منتصف العام الجديد 2018، للقضاء على نحو 55% من الاختناقات المرورية داخل بغداد”، مضيفا ان “قيادة عمليات بغداد رفعت في الآونة الأخيرة جميع السيطرات الفرعية بالمناطق، وابقت السيطرات الرئيسية الى حين البت بالتوصيات المرفوعة الى رئيس الوزراء”.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان