رياضة عالمية

وداعا .. أوزبيو "الفهد الأسود"

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي، عن وفاة أسطورة كرة القدم أوزبيو عن عمر ناهز الـ71 عاما، مبينا أن أوزبيو أصيب بسكتة قلبية مفاجئة في يوم ميلاده.وقال المتحدث الإعلامي للنادي : إن “أسطورة كرة القدم النجم البرتغالي في الستينيات والسبعينيات أوزيبيو توفي عن عمر ناهز الـ71 عاماً”، مبينا أن “تقارير طبية أكدت إصابة أوزبيو بسكتة قلبية مفاجئة يوم امس الأحد (الخامس من كانون الثاني الحالي)، وهو يوم ميلاد “الفهد الأسود” مثلما يطلق عليه في البرتغال”.وأضاف أن “رحيل أوزبيو يعد فاجعة لكرة القدم والرياضة في البرتغال بل والعالم أجمع”. يذكر أن أوزبيو شارك في مباراة المنتخب الوطني العراقي ونادي بنفيكا التي جرت عام 1966 في بغداد بمناسبة افتتاح ملعب الشعب الدولي. يشار إلى أن أوزبيو قاد منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم 1966 الذي أقيم في إنجلترا ووقف على رأس لائحة الهدافين برصيد تسعة أهداف، وكان هذا أفضل إنجازاته، إلا أنه حقق الكثير مع بنفيكا في عصره الذهبي.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان