حقق ميامي هيت حامل اللقب في الموسمين الأخيرين فوزه الرابع على لوس أنجليس ليكرز هذا الموسم إثر تغلبه عليه 109-102 في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة. واستمر غياب نجم ميامي دواين واين للمباراة الرابعة على التوالي، في حين استمر غياب كوبي براينت وستيف ناش في صفوف ليكرز بسبب الإصابة.
ولطالما كانت هذه المواجهة من أبرز مباريات الموسم في السنوات الأخيرة، لكن ليكرز يعاني من تراجع حاد في نتائجه خلال الموسم الحالي.وكان رجال المدرب مايك دانتوني في طريقهم للتعرض لخسارة قاسية عندما تخلفوا بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، قبل أن يستعيدوا مستواهم في الربع الأخير ويخرجوا خاسرين بفارق 7 نقاط.وسجل لوبرون جيمس 27 نقطة ونجح في 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله كريس بوش 31 نقطة، في حين كان الإسباني باو غاسول أفضل المسجلين في صفوف ليكرز (22 نقطة).والخسارة هي التاسعة لليكرز في آخر 11 مباراة خاضها خارج ملعبه والرابعة عشرة في آخر 17 مباراة.وقال جيمس الذي اختير لخوض مباراة كل النجوم (أول ستارز) للمرة العاشرة على التوالي “إنه فوز هام كسائر الانتصارات. نحن نتقدم خطوة خطوة”.وأضاف “أظهرنا عدم ثبات في المستوى منذ مطلع الموسم الحالي وبالتالي يتعين علينا تصحيح الأمور وإلا فإن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق في المراحل التالية”.في المقابل، حقق بورتلاند ترايل بلايزرز أول فوز له بعد خسارتين متتاليتين إثر تغلبه على دنفر ناغتس 110-105. وتعملق في المباراة نجم بورتلاند لاماركوس الدريدج الذي سجل 44 نقطة ونجح في 13 متابعة.







