كنا نتابع أنا و الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي برنامج ( كلنا فلسطين)، و هو يعرض على الهواء من شاشة قناة دبي في 7 نيسان 2004 و ننتظر موعد دخوله الى الأستوديو، كونه أحد ضيوف البرنامج هذا .. وبعد ان راجعت معه الأسئلة باعتباري معد البرنامج ، استطردنا في التفاصيل و حدثني كثيراً عن علاقته بالراحل عبد الحليم حافظ و عن الأغاني التي كتبها له مثل : سواح و كامل الأوصاف و أنا كل ما أقول التوبه و غيرها ، و أنه و عبد الحليم و الشاعر صلاح جاهين و الموجي والطويل و رغم نواياهم الطيبة ضحكوا على الشعب المصري بأناشيد المعركة الخاسرة و الإنتصارات المزعومة و زي ما قال المرحوم صلاح جاهين : – احنه ما غنيناش للشعب المصري.. احنه غنينا على الشعب المصري عام 67.. استغليناه .. كنا بنرّقصه .. والجنود بتستشهد على الجبهه.. وإسرائيل تحتل الأرض.. وتحدث عن الأغنية الشعبية وكيف وجد في الراحل محمد رشدي الذي أطلقه من خلال أغنية ( عدوية ) الصوت الشعبي الأقرب الى قلبه و شعره والناس ( الغلابه ) ..و غيرها من الشجون ..
في الصورة :الأبنودي و العراقي يتابعان برنامج (كلنا فلسطين) على شاشة تلفزيون دبي.
اهم الاخبار
ثقافة شعبية
عبد الرحمن الأبنودي : حديث ذو شجون
- 13 مارس, 2017
- 68 مشاهدة









