الأولى

المسيحيون يحيون "احد الشعانين" على انقاض اكبر كنائس نينوى

الحقيقة – خاص

 

وسط الدمار الذي ما زالت آثاره واضحة للعيان في كنيسة الطاهرة الكبرى، اكبر الكنائس السريانية الكاثوليكية في مدينة قرقوش شرقي محافظة نينوى، اقام المسيحيون قداس عيد الشعانين.

وعقب اقامة القداس الذي ترأسه بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان،  الاحد، جرت مراسيم مسيرة الشعانين وسط البلدة.

وعاد الكثير من المسيحيين الى قرقوش التي طرد تنظيم داعش منها.

وعلى اصوات الاجراس، خرج الالاف في مسيرة بشوارع البلدة رافعين اغصان الزيتون.

وقال القس يوسف مامو ان “هذا الاحتفال هو الثاني بأحد الشعانين قبيل، عيد الفصح، بعد تحرير قرقوش”.

واضاف ان “هذا اليوم يختلف عن العام الماضي، حيث ان الكثير من المشاركين هم ممن يسكنون قرقوش وليسوا نازحين مثل العام الماضي وعادوا للاحتفال فقط”.

واكد مامو انها “رسالة سلام ومحبة تطلقها قرقوش الى العالم”.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان