محليات

الكهرباء تعلن اعادة منظومة الكهرباء الوطنية الى العمل

الحقيقة – متابعة

 

  اعلنت وزارة الكهرباء عن اعادة منظومة الكهرباء الوطنية الى العمل بعد ان تعرضت الى انطفاء تام .وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان صحفي ان” منظومة الكهرباء الوطنية تعرضت  الثلاثاء الماضي الى انطفاء تام بسبب انصهار احد نقاط الربط في خط نقل الطاقة الضغط الفائق {قادسية ـ خيرات}، الذي يربط المنظومة الوطنية بمنظومة كهرباء محافظات الفرات الاوسط {بابل وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف والديوانية{، وبالتالي انفصال الخط، وتبعه انفصال خط نقل الطاقة الضغط الفائق{قادسية ـ بابل}، ما ادى الى الانطفاء التام وتوقف جميع الوحدات التوليدية العاملة.واضاف ان” الملاكات الهندسية التابعة للوزارة تمكنت  اعادة التيار الكهربائي الى محافظة النجف الاشرف، وتباعاً بقية محافظات الفرات الاوسط على مغذيات الطوارىء، بعد ان باشرت ملاكاتنا الهندسية والفنية بتشغيل وربط الوحدات التوليدية التي توقفة تباعاً.مبينا  اعيد التيار الكهربائي الى العاصمة بغداد عن طريق خط استيراد الطاقة الكهربائية الايراني ديالى ـ كرمنشاه، وربطه بالشبكة الوطنية وتمت اعادة مغذيات الطوارىء في العاصمة بغداد, مبينا ان في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل تمت اعادة جزء من الطاقة الكهربائية الى المناطق السكنية في محافظة بغداد، كما اعيد التيار الكهربائي الى محافظة بغداد وبقية المحافظات في الوسط والجنوب.واشار الى ان التوليد حالياً في تصاعد مستمر ويتم تشغيل وربط بقية الوحدات التوليدية المتوقفة بسبب الحادث المذكور تباعاً، مما سيزيد من ساعات التجهيز.وبين المدرس، ان منظومة الكهرباء الوطنية تمر بمرحلة صعبة كونها غير مستقرة بسبب ماتعرضت له خلال الشهرين الماضيين بعد فصل المنطقة الشمالية جراء استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتوقف معظم الوحدات التوليدية في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والانبار وخروج اكثر من 4000 اربعة الاف ميكاواط من الخدمة.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان