محليات

إنجاز الحملة الخريفية لمكافحة آفة الدوباس على أشجار النخيل في النجف الأشرف

الحقيقة- متابعة

 اعلنت وزارة الزراعة انتهاء المراحل الاخيرة للحملة الخريفية لمكافحة افة الدوباس على اشجار النخيل في محافظة النجف الاشرف  .واكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الزراعة :ان واحداً من افضل الانجازات لوزارة الزراعة هو اجراء المكافحة الربيعية والخريفية لعام 2014 وانها سابقة لم تشهدها البلاد من قبل ,حيث تم استخدام مبيدات صديقة للبيئة والانسان وكان لعلماء وباحثي وزارة الزراعة دور بارز في ايجاد مبيدات من مستخلصات نباتية صديقة للبيئة واشار القيسي الى ان الحملة تضمن عدم وجود سمية او متبقيات على التمور من خلال استخدام هذه المبيدات حيث تم التأكيد من خلال توصيات مختبرات الغذاء في وزارة الصحة ومختبرات المركز الوطني للسيطرة على المبيدات ، واكد ان هناك جوانب اقتصادية وبيئية و صحية من استخدام هذا المبيد مما يؤدي الى انتاج تمور نظيفة وانتاجية عالية.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان