محليات

مفوضية حقوق الانسان: الشتاء طرق الابواب والحكومة لاتزال تعتمد الروتين في معالجة ملف النازحين

الحقيقة- متابعة

 انتقدت مفوضية حقوق الإنسان ، امس، عمل الحكومة واللجنة الخاصة بالنازحين لاعتمادهم على الروتين القاتل في التعامل مع ملف النازحين، مبينة أن العوائل النازحة تعيش في وضع أنساني سيئ، فيما اكدت أن مساعدات المجمع المدني لا تزال هي الاكثر التي تقدمها الحكومة رغم المبالغ التي رصدت للنازحين.وقالت عضو مفوضية حقوق الانسان بشرى العبيدي في تصريح لها إن “مساعدات الحكومة للنازحين لا تزال قليلة جدا ولا ترتقي المستوى المطلوب وحتى مساعدات منظمات المجتمع المدني اقل بكثير من ما تقدمة الحكومة”، مبينة ان “الشتاء على الابواب وموجة بسيطة من أمطار الموسم أغرقت مخيمات النازحين، ناهيك عن الإمراض، سيما أن بعض النازحين توفوا بسبب الاهمال”.واضافت ان “مشكلة النازحين مرت عليها فترة طويلة وكان من المفترض على الحكومة ان تعالج هذه المشكلة قبل دخول فصل الشتاء”، مؤكدة ان “هناك مبالغ كبيرة مخصصة للنازحين، ولا نعرف ماهو سبب التاخير بصرف هذه الأموال لحل هذه المشكلة التي بدأت تتفاقم يوم بعد يوم”.وبينت ان “هناك الكثير من البنايات التابعة الى الدولة هي غير مشغولة فلماذا لا تستخدمها للنازحين، ولماذا لا تستأجر لهم بنايات سكنية تاويهم”، لافتا الى ان “السبب بهذا التاخير هو الروتين القاتل الذي تسير علية الدول وعلى الحكومة ان تنتبه للكارثة التي قد تصيب النازحين بوضعهم الحالي”.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان