محليات

ذي قار تستكمل إجراءاتها الأمنية لشهر محرم الحرام

الحقيقة – كاظم العبيـــدي

أكملت محافظة ذي قار جميع مستلزمات إنجاح الخطة الأمنية لشهر محرم الحرام حيث وضعت الأجهزة الأمنية جميع مفاصلها في حالة إنذار وترقب ومتابعة كل صغيرة وكبيرة من اجل إنجاح هذه الخطة وحماية المواكب الحسينية والمواطنين . أكد رئيس اللجنة الأمنية العليا لمحافظة ذي قار يحيى الناصري إننا استكمالنا التدابير الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام والمباشرة بتنفيذ مفردات الخطة الأمنية الخاصة به، خلال ترؤسه المؤتمر الأمني الموسع للقيادات الأمنية في المحافظة . وقال مخاطبا القيادات الأمنية إن الخروقات الأمنية مستمرة بدءً من بغداد ووصولا إلى البصرة لكن بجهودكم وجهود القوات الأمنية وتفعيل عمل السيطرات تمكنا من الحفاظ على استقرار المحافظة وتامين الحماية للمواطنين وممتلكاتهم”. مشيرا في الوقت ذاته عن مباشرة القوات الأمنية بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعاشوراء واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المواكب الحسينية والمشاركين بأحياء الشعائر الحسينية .  وكان محافظة ذي قار أعلن يوم الأربعاء الماضي 22 تشرين الأول 2014، عن وضع خطة أمنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها أكثر من 15 ألف عنصر أمني من مختلف التشكيلات، وفيما أكد إن الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة  بإحياء طقوس عاشوراء . أشار إلى أن الخطة أخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسة وحجم المشاركين في إحياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يضمن انسيابية حركة جميع المواكب. وكان محافظ ذي قار قد ترأس المؤتمر الأمني الموسع للقيادات الأمنية الذي عقد في مديرية شرطة ذي قار بحضور قائد عمليات الرافدين ومدير الشرطة وقادة الأجهزة والتشكيلات الأمنية العاملة في المحافظة . وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان