الحقيقة – خاص
شاركت وزارة السياحة والاثار في اجتماعات الدورة 39 للجنة الشرق الاوسط لمنظمة السياحة العالمية التي انعقدت في مصر بوفد وزاري ترأسه مدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود الزبيدي ، بحضور وزراء السياحة العرب والامين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي . صرح بذلك مدير عام دائرة العلاقات والاعلام قاسم طاهر السوداني ، مشيراً الى ان رئيس الوفد العراقي السيد محمود الزبيدي ترأس اجتماعات الدورة التي تم التطرق فيها الى اهمية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة والحفاظ على التراث الوطني للشعوب فضلا عن كونها جسراً للحوار والتواصل بين الشعوب والحضارات والتي من خلالها تظهر مقومات البلدان السياحية والاثارية والدينية ، كما نوقشت في الاجتماعات اهمية التعاون المشترك في مواجهة الهجمة البربرية التي طالت الاثار العراقية من قبل كيان داعش الارهابي والعمل على استرداد الممتلكات والاثار المسروقة و وضع القوانين الصارمة لمكافحة التهريب والمتاجرة بالاثار العراقية . وعلى هامش الاجتماعات شارك الوفد الوزاري في مؤتمر حول السلامة والامن السياحي الدولي قدم فيه مدير عام دائرة المرافق السياحية السيد محسن صدخان السويدي بحثاً حول الامن والسلامة السياحية ، وفي ختام المؤتمر خرج المجتمعون بتوصيات من شأنها تطوير قطاع السياحة في الدول الاعضاء ، منها تعزيز قدرة القطاع السياحي على الصمود والوقاية من المخاطر و وضع الاستتراتيجيات اللازمة لادارة الازمات وتقديم المساعدة للسائحين بالاضافة الى ضرورة التعاون والتواصل الفعال في مجال السلامة والامن السياحي بين دول الشرق الاوسط .








