محليات

ارتفاع مبيعات البنك المركزي الى اكثر من (264) مليون دولار

الحقيقة- متابعة

أرتفعت مبيعات البنك المركزي في مزاده امس الاربعاء الى أكثر من 264 مليون دولار بعد ان بلغت الثلاثاء172 مليونا و187 الف دولار.
وذكر بيان للبنك ان “حجم المبلغ المباع من قبل البنك بسعر المزاد من الدولار امس بلغ 264 مليونا و 134 الف دولار بسعر صرف 1166 دينارا مقابل الدولار الواحد وبمشاركة 20 مصرفاً”.
وأشار الى ان “الكمية المباعة نقدا بلغت 119 مليوناً و 145 الف دولار، والكمية المباعة كحوالات بلغت 144 مليوناً و989 الاف دولار”. وأوضح البيان ان “البنك المركزي العراقي يستمر ببيع وشراء الدولار بسعر 1166 دينارا”، مشيرا الى ان “سعر البيع للحوالات 1187 دينار/ دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار، فيما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1190 دينار/دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 24 دينارا لكل دولار”.
وكانت احصائية التي تجريها شهرياً عن مبيعات البنك المركزي من الدولار حيث بلغت في تشرين الاول الماضي 4 مليارات و 151 مليونا و 904 الاف دولار. وتفيد الاحصائية بان مبيعات مزاد البنك من الدولار منذ بداية هذا العام حتى نهاية الشهر الماضي بلغت 41 مليارا و 109 ملايين و 680 الف دولار.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان