محليات

محافظ البصرة: ترليون دينار هو المبلغ الذي حصلت عليه المحافظة من عائدات البترودولار

الحقيقة- متابعة

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن حصول المحافظة على ما يقارب التريلون دينار كأموال للبصرة ضمن عائدات الواحد الدولار التي تم تخصيصها من قبل مجلس الوزراء ، فيما رحلت الــ4 دولار الأخرى الى موازنة العام المقبل كديون على حكومة المركز.وبين النصراوي في تصريح صحافي ان “تلك المبالغ والتي سيتم استلامها على شكل دفعتين، الاولى الاسبوع المقبل والأخرى خلال الشهرين المقبلين من شأنها تسيير عمل المحافظة ودفع رواتب المحاضرين البالغ عددهم نحو الفي محاضر متعاقد مع ديوان المحافظة، فضلا عن العاملين بالأجر اليومي ممن لم يستلموا مستحقاتهم المالية خلال الاشهر السابقة”.وتابع محافظ البصرة بأن “تلك الاموال لا تكفي لتنفيذ خطة مشاريع المحافظة لعام 2014 والبالغ عددها نحو 350، فيما سيتم اختيار نحو 20 مشروع استراتيجي يخص البنى التحتية وخصوصا مشاريع (القبلة، ياسين خريبط، اضافة الى الزبير وبعض الطرق الرئيسة والمهمة)، فضلا عن مشاريع قطاع الكهرباء كونها ذات اهمية كبيرة للمحافظة”.وأشار النصراوي الى ان وفدا من ين سيتوجه الى العاصمة بغداد الاسبوع المقبل لطرح تلك المشاريع على الامانة العامة لمجلس الوزراء واستحصال الموافقات الرسمية من الوزارات المعنية واعتمادها كخطة مشاريع جديدة للمحافظة للعام الجاري تتماشى مع التخصيصات المالية.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان