الحقيقة- متابعة
بحث وزير البيئة امس، مع اعضاء مجلس محافظة بغداد سبل الارتقاء بالواقع البيئي والخدمي في مدينة بغداد. وقال مدير دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان ان ” وزير البيئة بحث خلال لقائه اعضاء مجلس محافظة بغداد وضع آلية عاجلة لمعالجة التلوث الذي تعاني منه مدينة بغداد وسبل الارتقاء بواقعها البيئي والخدمي “.واضاف ، ان ” وزير البيئة حث اعضاء الحكومة المحلية في بغداد دعم الجهود التي تبذلها الوزارة من اجل تحسين البيئة وحمايتها عبر القوانين والضوابط التي تعتمدها وزارة البيئة في منح رخص عمل المشاريع الخدمية والصناعية في القطاعين العام والخاص “.وبين الحسون ان الدكتور قتيبة الجبوري بحث ايضا اسباب ارتفاع نسب انبعاث الغازات في العاصمة التي تتسبب بها الاعداد الكبيرة للسيارات وبالتحديد في مناطق مركز المدينة نتيجة للزخم المروري الذي تشهده هذه المنطقة من العاصمة “.وتابع، الحسون بحسب البيان ” مطالبة الوزير الجبوري بضرورة ايجاد مناطق صناعية جديدة تكون خارج الحدود الادارية للتجمعات السكانية وان تنشىء هذه المجمعات وفق الضوابط والمحددات البيئة التي وضعتها وزارة البيئة من اجل الحد من نسب التلوث الذي تعاني منه العديد من مناطق بغداد “.وكان وزير البيئة الدكتور قتيبة الجبوري طالب بتشديد العقوبات وفق قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009 بحق النشاطات المخالفة وحث الحكومات المحلية في المحافظات والوزارات المختصة باستكمال البنى التحتية الضرورية للنهوض بالواقع البيئي في العراق .








