محليات

وزير حقوق الانسان يبحث مع وفد ايزيدي الوضع الانساني للعوائل المحاصرة في جبل سنجار

الحقيقة- خاص

استقبل وزير حقوق الانسان السيد محمد مهدي البياتي في مكتبه امس الاثنين وفداً من شيوخ ووجهاء منطقة جبل سنجار من المكون الايزيدي واستعرض الوفد الوضع الانساني الصعب الذي تعاني منه 1500 اسرة ايزيدية محاصرة في جبل سنجار حيث تعاني من قلة المواد الغذائية ونقص في الاسلحة والاعتدة لمواجهة كيان داعش الارهابي ، مؤكداً ان نصف مليون نازح جميعهم يحتاجون الى المساعدات الاغاثية … حيث ان منطقة جبل سنجار تعد خالية من ساكنيها واوضح الوفد خلال اللقاء ان من  5-10 الاف نسمة هم اسرى عند الدواعش منهم الفا مواطن ايزيدي قد قتلتهم عصابات داعش بينهم نساء قمن بالانتحار  فيما بلغ عدد النساء  اللواتي تم نقلهن من قبل تلك العصابات الى سوريا 1350 ، وبين الوفد ان عدد المقاتلين من المكون الايزيدي بلغ 3000 مقاتل موزعين على شكل كتائب وهم على استعداد تام للاستمرار بالقتال والدفاع عن اراضيهم ، مشددين في الوقت نفسه على ضرورة تجهيزهم بالاسلحة والذخيرة ، وقد استمع السيد الوزير الى شهادة فتاة ايزيدية كانت من ضمن الوفد الزائر من ضحايا جرائم الاغتصاب التي مارستها عناصر داعش الارهابية بحق الفتيات الايزيديات ، من جانبه وعد السيد الوزير الوفد الزائر بنقل معاناتهم الى دولة رئيس الوزراء وايجاد الحلول المناسبة لتلك المعاناة .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان