الحقيقة- خاص
حددت لجنة انعاش الاهوار التابعة لوزارة السياحة والاثار نهاية شهر اذار من العام المقبل 2015 موعدا لاقامة المهرجان الاول لسياحة الاهوار في العراق .
وقال رئيس لجنة انعاش الاهوار في الوزارة محمود الزبيدي في بيان تلقت “الحقيقة” نسخة منه ان اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة ذي قار وهيئة الاستثمار في المحافظة قررت في اجتماعها الاخير تحديد يوم السادس والعشرين من شهر اذار المقبل موعداً لانطلاق فعاليات المهرجان الاول لسياحة الاهوار في العراق والذي سيستمر لثلاثة ايام ، لافتاً الى ان الغاية من اقامة المهرجان هي انعاش وتنمية السياحة المستدامة وتشجيع الاستثمار في اهوار جنوب العراق باعتبارها مقصدا سياحيا طبيعيا متميزا على مستوى العالم , وقد اعدت اللجنة برنامجا سياحيا متنوعا يتضمن جولات ترفيهية في الاهوار بالاضافة الى عدد من الفعاليات المنوعة ، مبيناً الى ان اللجنة ستعمل على توجيه دعوات لشخصيات مختصة بالشأن السياحي والاثاري فضلا عن رجال الاعمال والمستثمرون من مختلف دول العالم . يشار الى ان اللجنة قد اعلنت عن مسابقة لتصميم شعار خاص بالمهرجان وحددت مبلغ قدره 500,000 خمسمائة الف دينار للتصميم الفائز الاول ، كما حددت موعداً لاستلام التصاميم المشاركة بتاريخ 1-12-2014 حيث سيتم اختيار التصميم الفائز من قبل لجنة تحكيم فنية متخصصة بهذا الشأن .








