الحقيقة- خاص
أتفقت وزارة السياحة والاثار ومحافظة ذي قار على تخصيص 2 مليار دينار وذلك للنهوض بالواقع السياحي والاثاري بالمحافظة .
صرح بذلك مدير عام دائرة العلاقات والاعلام قاسم طاهر السوداني ، مشيراً الى ان محافظ ذي قار يحيى الناصري وعد وزير السياحة والاثار الاستاذ عادل فهد الشرشاب بتخصيص 2 مليار دينار من ميزانية المحافظة وذلك لدعم قطاعي السياحة والاثار والنهوض بواقعهما ، مضيفاً الى ان السيد الوزير قد رحب بهذه الخطوة الهامة التي ستدعم خطط الوزارة وتسهل عملية الارتقاء بهذين القطاعين الحيويين في المحافظة مبيناً الى ان هذا المبلغ سيساعد في تأهيل وصيانة متحف الناصرية على ان يفتتح بعد شهرين من الان فضلا عن تطوير وتأهيل مدينة آور الاثرية لاستقبال السياح وجلب فرق التنقيب ، والانتهاء من الاستعدادات الخاصة بمهرجان إنعاش الأهوار الذي سيقام في 26 آذار ٢٠١٥ أذ سيوفر الكثير من الجهود لدعوة العالم بزيارة هذه المحافظة ذات التاريخ والارث العريق والذي سيتم فيه دعوة شخصيات مهمة سياحية واثارية لاسيما رجال الاعمال وسيكون بمثابة رسالة ودعوة لعودة السياح الى محافظة ذي قار .








