محليات

وزير الاتصالات يفتتح مشروع الحكومة الالكترونية في ذي قار

الحقيقة- متابعة

افتتح وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد، امس، مشروع الحكومة الالكترونية الذي نفذته الحكومة المحلية في ذي قار بكلفة ملياري دينار، فيما تم ربط 130 دائرة ومدرسة بالمشروع.وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية عبد الستار البياتي في حديث صحفي إن “وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد وعدد من وكلاء الوزارة ومسؤولين في الحكومة المحلية افتتحوا، امس، مشروع الحكومة الالكترونية التي بلغت كلفة انجازه ملياري دينار”، مبينا ان “المشروع يعد الاول من نوعه في البلاد ويتمتع بتطبيقات جديدة عالية الدقة مثل الاتصال الفيديوي والرسائل”.واضاف البياتي ان “المشروع يهدف الى ربط الدوائر الحكومة بالوزارات الاتحادية ويحتوي على قاعدة بيانات لجميع تلك الدوائر لتبادل المعلومات بسرية وسرعة انجاز المعاملات بعيدا عن الروتين الاداري المتبع”، مشيرا الى انه “تم ربط 130 دائرة ومدرسة بالمشروع”.ولفت البياتي الى ان “هذا اول مشروع ينجز في ذي قار على الرغم من وجود مشاريع ممثلة بمحافظات اخرى”، مطالبا الحكومات المحلية بـ”تخصيص مبالغ مالية لاكمال تلك المشاريع لاهميتها ومواكبتها للتطور الذي تشهده بعض البلدان العربية والاجنبية”.وأعلنت دائرة بريد واتصالات محافظة ذي قار، الثلاثاء (29 نيسان 2014) عن استكمالها ربط 120 دائرة حكومية ومدرسة بمشروع الحكومة الالكترونية عبر الكابل الضوئي ضمن المرحلة الأولى، مشيرة إلى ان مجلس المحافظة خصص أكثر من سبعة مليارات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.يذكر أن دائرة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا باشرت ومنذ عام 2004 بإنشاء الحكومة الالكترونية في العراق، لتكون مهمتها الإستراتيجية هي ردم الهوّة الرقمية التي تفصل العراق عن مصاف الدول المتقدمة، إلا أن المشروع تعطل بسبب افتقار العراق للبنى التحتية الخاصة بإنشاء الحكومة الالكترونية.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان