الحقيقة- خاص
أكد وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي استعداده الكامل لتبني فكرة اعداد ميثاق وطني خاص بالمصالحة الوطنية والسلم الاهلي في المناطق الغربية. وقال الوزير البياتي خلال استقباله وفداً من ممثلي وشيوخ ووجهاء العشائر في محافظة الانبار الخميس الماضي في مكتبه: أن وزارة حقوق الإنسان تتابع بحرص شديد عملية المصالحة الوطنية في منطقة سليمان بيك والمحافظات الشمالية والمناطق الآخرى والتي نرى انها ناجحة الى ابعد الحدود وهذا ما يشجعنا الى اقامة عمليات مصالحة لتوحيد الصف الوطني. واضاف البياتي: لذلك نؤكد استعدادنا الكامل لتبني فكرة اعداد ميثاق وطني خاص بالمصالحة الوطنية والسلم الاهلي في المحافظات الغربية، لاننا نحزن ونتألم لعمليات الاستهداف والجرائم الوحشية التي ترتكبها عصابات داعش الارهابية تجاه المكونات العراقية كافة.من جانبه قال المدير التنفيذي لمنظمة الافكار التنموية السيد كريم الشافعي، احد اعضاء الوفد: ان وزير حقوق الانسان واحد من الشخصيات والرموز الوطنية الفذة والمعروفة في خدمتها للشرائح كافة ، لذلك اختير كحلقة وسط بين العشائر والحكومة لايصال اصواتنا الى الجهات صاحبة القرار.واضاف:ان مشروع المصالحة الوطنية هو مبادرة من منظمات المجتمع المدني لتفعيل المصالحة والسلم الاهلي في العراق بعيداً عن السياسة ،وان هذه الفكرة عرضت على شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة الغربية الذين ابدوا استعدادهم للوقوف مع الحكومة في مواجهة التحديات وفق ميثاق وطني يضمن حقوق جميع المكونات.وفي ختام اللقاء تعهد السيد الوزير بأيصال اصوات ممثلي وشيوخ ووجهاء العشائر في المحافظات الغربية الى الجهات المختصة وعرض الفكرة في اجتماع مجلس الوزراء المقبل.








