محليات

الزراعة تختتم المؤتمر العلمي التاسع للبحوث الزراعية

 الحقيقة -خاص

اختتمت وزارة الزراعة مؤتمرها العلمي التاسع للبحوث الزراعية و الذي اقيم في جامعة بغداد بحضور السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن الزيدان والسادة الوكلاء والمستشارين وعدد من المدراء العامين والخبراء والباحثين المختصين بالشأن الزراعي وسط اجواء من التفاعل العلمي الزراعي البناء الذي يهدف بدوره الى زيادة تقدم القطاع الزراعي .
وقال هارون رشيد الحجامي مدير اعلام وزارة الزراعة ان المؤتمر العلمي التاسع للبحوث الزراعية يعد تظاهرة علمية بامتياز تقام كل عامين ويخرج بنتائج تصب في خدمة الزراعة بشقيها النباتي والحيواني مضيفاً ان هذا المؤتمر جاء نتيجة لجهود باحثي وزارة الزراعة وكذلك القطاع الخاص من خلال المشاركات الفاعلة في بحوث تساهم في خدمة القطاع الزراعي.
وأشار الحجامي ان المؤتمر اختتم بتوزيع شهادات تقديرية للباحثين والمتميزين في المجال الزراعي ، كما خرج المؤتمر بتوصيات ومنها استمرار التعاون العلمي والتقني مع الجامعات والمؤسسات البحثية في الوزارات و القطاع الخاص من ذوي العلاقة للمساهمة في حل المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الزراعي والعمل بروح الفريق الواحد ، وتوجيه بحوث لطلبة الدراسات العليا في كليات الزراعة والطب البيطري نحو التحديات التي تواجه القطاع الزراعي للمساهمة في حلها وكذلك نقل التكنلوجيا و توطينها ، ودعم وتشجيع حركة البحث العلمي في العراق و اقامة المؤتمر العلمي العاشر عام 2016.
يذكر ان وزارة الزراعة تعمل وبصورة مستمرة على اقامة المؤتمرات العلمية الزراعية البحثية و التي تعد واحدة من ابرز نشاطات وزارة الزراعة فالبحث العلمي هو الاداة التي تعمل على تطوير مختلف القطاعات ومنها القطاع الزراعي لما تحققه البحوث العلمية من نجاحات زراعية متنوعة تهدف الى زيادة ازدهار هذا القطاع الحيوي المهم .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان