محليات

وزارة الزراعة: جهودنا مستمرة لتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالواقع البيطري ومكافحة الامراض الوبائية

الحقيقة- خاص

اكدت وزارة الزراعة بان جهودها مستمرة في تطوير الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بالواقع البيطري من خلال اعتماد الطرق العلمية المتطورة .
وقال هارون رشيد مدير الاعلام في وزارة الزراعة ان الوزارة قامت ببذل جهود كبيرة لإكثار الثروة الحيوانية وتقديم الدعم المتواصل للمربين مثل الاعلاف المدعومة والخدمات البيطرية المجانية بواسطة الدوائر الزراعية والمستشفيات البيطرية في بغداد والمحافظات . مضيفا ان المستشفى البيطري في بغداد قام مؤخرا بحملة مسح (TB) لسحب الدم من الابقار والجاموس بغية الكشف المبكر عن الامراض وتوفير العلاجات الكفيلة بحماية الثروة الحيوانية منها فضلا عن الحملات الاخرى التي تقوم بها الفرق الجوالة لتلقيح الماشية ضد الامراض الوبائية مثل الحمى القلاعية والروسيلا . مشيرا الى الحملات الوقائية المشتركة الاخرى في محافظة كركوك التي جرت على محلات القصابة والتي نفذتها لجنة منع الذبح الخارجي العائدة للمستشفى البيطري في كركوك بمشاركة ممثلي دوائر الصحة والبيئة والبلدية وتم خلالها توجيه القصابين بضرورة الابتعاد عن ظاهرة الجزر العشوائي .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان