محليات

مبيعات البنك المركزي في مزاده تجاوزت الـ (133) مليون دولار

الحقيقة – بغداد

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاده أمس الأول السبت وامس الأحد أكثر من 133 مليون دولار.
 وذكر بيان للبنك تلقت صحيفة (الحقيقة )نسخة منه ان “حجم المبلغ المباع من قبل البنك بسعر المزاد من الدولار امس الاول بلغ 51 مليونا و 146 الف دولار بسعر صرف 1166 دينارا مقابل الدولار الواحد وبمشاركة خمسة مصارف”.
 وأضاف ان “الكمية المباعة نقدا بلغت مليوناً و490 الف دولار، والكمية المباعة كحوالات بلغت 49 مليونا و656 الف دولار”.
 وأشار الى ان “مبيعات مزاد يوم الاحد بلغت 82 مليونا و 639 الف دولار بمشاركة تسعة مصارف”مبينا ان” الكمية المباعة نقدا بلغت 16 مليوناً و 680 الف دولار، والكمية المباعة كحوالات بلغت 65 مليونا و 959 الاف دولار”.
 وأوضح البيان ان “البنك المركزي العراقي يستمر ببيع وشراء الدولار بسعر 1166 دينارا”، مشيرا الى ان “سعر البيع للحوالات 1187 دينار/ دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار، فيما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1190 دينار/دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 24 دينارا لكل دولار”.
 وكانت الاحصائية الشهرية عن مبيعات البنك المركزي من الدولار افادت بان مبيعات شهر تشرين الثاني الماضي بلغت 4 مليارات و 573 مليونا و 190 الف دولار.
 وتفيد الاحصائية بان مبيعات مزاد البنك من الدولار منذ بداية هذا العام حتى نهاية الشهر الماضي بلغت 45 مليارا و682 مليونا و870 الف دولار.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان