محليات

الكهرباء توافق على تشغيل محطة الناصرية الجديدة

الحقيقة  – متابعة

وافقت وزارة الكهرباء على شرط الجانب الياباني القاضي بأن تعمل محطة الناصرية الجديدة التي تنفذ ضمن القرض المقدم منه بالغاز، فيما رفضت محافظة ذي قار تخفيض حصة المحافظات المنتجة للنفط الى اقل من خمسة دولارات، بينما تواصل مديرية تربية واسط اشرافها على 13 مشروعا لتنفيذ العشرات من المدارس الجديدة.وقال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة ذي قار نعمة شنان الزاملي في تصريح صحفي ان الجانب الياباني اشترط ان تعمل محطة الناصرية الجديدة الممول انشاؤها من القرض الياباني بسعة الف ميغا واط بالغاز، لافتا الى ان وزارة الكهرباء وافقت على هذا الشرط والاستمرار بتنفيذ المشروع، مضيفا ان المحطة الجديدة ستزود بالغاز المزمع استيراده من ايران ضمن الاتفاقية الموقعة بين وزارة الكهرباء والجانب الايراني والمتضمنة استيراد الغاز لمدة 6 سنوات، مؤكدا ان الكمية المتفق عليها كافية لتشغيل المحطة والمحطات الغازية الاخرى في جنوب البلاد .من جانبها رفضت الحكومة المحلية في ذي قار تخفيض حصة المحافظات المنتجة للنفط الى اقل من خمسة دولارات ، منوهة بأن المحافظة لم تتلق اشعارا رسميا بتخفيض حصتها من البترو دولار حتى الان .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان