محليات

تنفيذ ثماني مستشفيات حديثة و (15) مركزا صحيا في بغداد

الحقيقة – متابعة

افادت دائرة صحة الرصافة ان العمل يتواصل بثماني مستشفيات حديثة لتوفير الخدمات الصحية ضمن المناطق التي تفتقر لها. وبين مدير الدائرة الدكتور علي بستان الفرطوسي خلال المؤتمر السنوي لمستشفى الشيخ زايد للطوارئ ان الدائرة نسقت مع محافظة بغداد ومجلسها لبناء 15 مركزا صحيا وعدد من المستشفيات لتوفير الخدمات بالمناطق التي تفتقر لها اسوة بالحسينية والمعامل والشعب والنهروان والفضيلية، الى جانب تطوير مستشفيات ابن زهر والامام علي (ع) والنعمان وتواصل العمل بمستشفى بغداد بسعة 400 سرير.واضاف ان الدائرة تعاني من نقص واضح في الملاكات، حيث يبلغ الملاك القياسي للاطباء المقيمين الدوريين 1139 فيما يبلغ الملاك الفعلي 135 طبيبا، كما ان الاحتياج المطلوب للاطباء الممارسين يتجاوز الـ 1000 بينما المتوفر منهم 300 فقط، كاشفا عن ان تلك الملاكات تقدم جهودا كبيرة مقابل اعداد المراجعين الذين تجاوزوا المليون خلال العام الحالي.من جانبـه، اكد رئيس مكتب الاعمار والتطوير في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي التعاون مع وزارة الصحة لتوفير احتياجاتها في ما يخص المستشفيات والمراكز الصحية والتجهيزات الطبية عن طريق ميزانية تنمية الاقاليم، بيد ان وزارة الصحة يجب ان تضع خطة لسد النقص في الملاكات والتوأمة مع المستشفيات المتقدمة للافادة من خبراتها.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان