الحقيقة – بغداد
اعلن وزير العلوم والتكنلوجيا فارس ججو سعيه الى ترشيق النفقات وتخفيض المكافآت واتخاذ عدة اجراءات اخرى لدعم الاقتصاد وتجاوز الازمة المالية التي يمر بها البلد .وذكر ججو في تصريح صحفي ان ” الوزارة شملت بتقليل النفقات وحالة التقشف ،مبينا انه في مقدمة اولوياتنا في عمل الوزارة محاربة جميع اشكال الفساد والقضاء عليه وتاهيل الكوادر البشرية لتمشية العمل من دون اضافة كوادر اخرى ، ونسعى الى خلق رغبة حقيقية بالعمل والتغيير نحو الافضل “. وتابع ان ” الوزارة تسعى الى ترشيد المصروفات من بينها المكافآت من الممكن ان نمنح نصف المبلغ الذي كانت تمنحه الوزارة سابقا واستقطاع مبالغ الساعات الاضافية وتكثيف عمل الموظفين ، مشيرا الى ان هذه الاجراءات من الممكن ان تخفض نسبة العجز في الاموال المخصصة للوزارة “. ومضى بالقول أن” الكثير من الدول لاتمتلك الثروات ولكنها استطاعت بفضل خططها وتحمل مواطنيها للمسؤولية الوطنية في دعم اقتصاد البلاد وترشيد استهلاكها واحترامها للعمل والوقت وساهم في استقرارها وخدمة مواطنيها “.وقال أن “التضحيات العظيمة التي يقدمها القوات المسلحة مع الإرهاب يجب إن يحاكيها اليوم كبار المسؤولين والدراجات الخاصة بالتضحية ببعض امتيازاتهم المالية وتقتضي من موظفي الدولة من أطباء ومهندسين وموظفين لبذل الجهود في بناء البلد وتوفير المال بما يعين البلد لدعم اقتصاد البلد “.وكانت وزارة التخطيط قد اكدت ضرورة تنويع مصادر اقتصاد البلد وعدم الاعتماد على النفط فقط ، مشيرة الى منح القطاع الاستثماري مساحة تقدر 21% من حجم الاستثمار العام في البلد.








