الحقيقة – بغداد
تظاهر قرابة 200 من موظفي العقود والاجور في وزارة الكهرباء اليومية السبت للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.
وتجمع المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد ورفعوا لافتات ورددوا شعارات طالبوا فيها بتثبيتهم على الملاك ضمن موازنة عام 2015.
وهدد المحتجون بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس النواب والاضراب عن العمل في حال عدم تلبية مطالبهم.
وألغت الحكومة العراقية الدرجات الوظيفية في مشروع موازنة العام المقبل لتقليل النفقات جراء العجز الكبير في الموازنة.
وهبطت أسعار النفط الى ادنى مستوى في خمس سنوات وهو ما وضع العراق في مأزق مالي لأنه يعتمد على إيرادات النفط لتمويل نحو 95 في المئة من ميزانية الدولة.
وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي لا يشهد إطلاق درجات وظيفية بعد ان فشلت سلطات البلاد في إقرار موازنة العام الماضي.








