الحقيقة – بغداد
قال وزير الهجرة والمهجرين ورئيس اللجنة التنفيذية لإغاثة وايواء العوائل النازحة درباز محمد علي أن وزارته لديها برنامج لغرض عودة العوائل النازحة الى مناطقها التي تم تحريرها على يد القوات الأمنية إلا أن المشروع بحاجة إلى دراسة مستفيضة من قبل الأمان العامة لمجلس الوزراء.
وقال درباز في تصريح لـ” الوحدة الاعلامية ” إن ” الوزارة لغاية الان لم تقرر تطبيق برنامج عودة النازحين , الا بعد مناقشته في مجلس الوزراء لافتا الى ان ” هناك مشاكل فنية وخدمية تعيق عودة العوائل النازحة “.
واضاف درباز أن ” الوزارة لديها خبرة في برنامج العودة على خلفية احداث نزوح العوائل خلال عام 2006 والسنوات التي تليها لافتا إلى أن الوزارة تعمل على إعادة العوائل النازحة مع الجهات ذات العلاقة “.








