الحقيقة- خاص
عقدت وزارة الزراعة حلقة نقاشية حول إدارة المخاطر البايولوجية للمستوى الثاني وشحن المواد البايولوجية الخطرة، بحضور الدكتور فيصل رشيد ناصر مستشار الوزارة للشؤون النباتية،والدكتور حسين علي سعود مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية،وعدد من المختصين في الجانب الزراعي.
وقال مدير إعلام الوزارة هارون رشيد الحجامي إن الحلقة تضمنت محاضرتين،المحاضرة الأولى للباحثة بشرى رحمة الله حول إدارة المخاطر البايولوجية في ادراة القوى العاملة لموظفي الدوائر لإدارة المخاطر البايولوجية حسب معايير وثيقة العمل العالمية(cwa15793)لسنة2011 واستجابة للحوادث التي تشمل التخطيط والإعداد والتدقيق قبل حدوث الحوادث العرضية ,ومن ثم تحذير وتقييم والتعبئة والتحشيد للسيطرة على هذه الحوادث,أما المحاضرة الثانية للباحث حسن احمد عطية حول شحن المواد البايولوجية الخطرة والتي تعتبر عن برنامج شحن المواد البايولوجية والمعدية الى خارج البلد للمختبراد المرجعية لغرض تاكيد فحوصات التي اجريت في المختبرات العراقية وبعض الفحوصات التي لايوجد لها عدة تشخيصية للفحص في العراق والتعرف على الأنظمة والقوانين التي تتبعها شركات الشحن الدولية.








