الحقيقة – متابعة
اعلنت امانة بغداد ،امس، عن فرض غرامة مالية قدرها 500 الف دينار على من يتسبب بتشويه الساحات والطرق والارصفة وإتلاف الحدائق والمتنزهات العامة والمزروعات والأشجار في العاصمة. وذكر بيان للمكتب الاعلامي ان” الامانة استنكرت اليوم الاعتداءات التي يتعرض لها منتسبوها وملاكاتها الخدمية في اثناء قيامهم بتنفيذ حملات إزالة التجاوزات في العاصمة بغداد”، مطالبة الجهات الامنية بـ” تهيئة الحماية اللازمة للمحافظة على أرواح وسلامة منتسبيها”. واضاف ان ” احد منتسبي دائرة بلدية الرشيد تعرض الى اصابات بالغة جراء اصابته باطلاقات نارية من قبل احد المتجاوزين خلال تنفيذ حملة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والارصفة في منطقة البياع، مشيرة الى ان ” الموظف تم نقله الى احدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم لإنقاذ حياته “. وتابع البيان ان ” أمانة بغداد في الوقت الذي تستنكر فيه هذا العمل بأشد العبارات فإنها تطالب الجهات الامنية ببذل مزيد من الجهد من أجل المحافظة على أرواح وسلامة ملاكاتها التي تحرص على تقديم افضل الخدمات لاهالي العاصمة بغداد”، مهيبة بـ” المرجعيات الدينية والنخب السياسية والثقافية والاجتماعية الى توعية المواطنين بعدم التجاوز على الاملاك العامة والشوارع والارصفة التي تتعارض مع تعليمات ديننا الحنيف فضلا عن ما تسببه من معاناة واعاقة لتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع الخدمية”. واوضح أن” امانة بغداد وتماشيا مع الشكاوى الكثيرة التي ترد من قبل المواطنين وانطلاقاً من اهمية المحافظة على جمالية العاصمة بغداد صاحبة المكانة الحضارية والتأريخية العريقة وجدت نفسها امام مسؤولية وطنية واخلاقية كبيرة في المحافظة على مدينة بغداد من كل الظواهر التي تسببت في تشويه منظرها وجماليتها لاسيما مايتعلق بالتجاوزات التي امتدت لتشمل الشوارع الرئيسة والمهمة في العاصمة بغداد ” . واكدت الأمانة على ان” دوائرها البلدية بمتابعة التجاوزات المنصوص عليها في القرار 296 وفرض الغرامات المالية التي تصل الى 500 الف دينار على كل من يتسبب بتشويه الساحات والطرق العامة او مضايقة المرور فيها بتجاوزه عليها او على أرصفتها او تخريب وإتلاف الحدائق والمتنزهات العامة والمزروعات والأشجار الواقعة على جوانب الطرق او في وسطها”.








