محليات

وزير حقوق الانسان يلتقي بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

الحقيقة – خاص

التقى وزير حقوق الإنسان الاستاذ محمد مهدي البياتي بجنيف الدكتورة ماركريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO) بمقر المنظمة، بعد ان رحبت بالوزير استعرضت نشاطات المنظمة بالعراق والمنطقة والتحديات الامنية التي تجابههم وكذلك نقص الدعم المالي الدولي. السيد الوزير قدم الشكر للمنظمة على جهودها وخدماتها التي تقدم للنازحين، وأكد على ضرورة الاستمرار وبذل المزيد من الجهود للحصول على الدعم المالي مثل انشاء مشروع تمويل دولي كبير لمساعدة كل المفاصل الانسانية لمساعد النازحين نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب للعراق.
وشدد سيادته على نشر خدماتها لكل اماكن تواجد النازحين وخاصة خارج اقليم كردستان ودعم وزارة الصحة من خلال زيادة بناء القدرات الفنية للعاملين وضرورة اختيار المستشارين العاملين مع المنظمة بالعراق من ذوي الكفاءة والقدرة على ادارة اللازمة. هذا وقد حضر الاجتماع الدكتور علاء العلوان وزير الصحة العراقي الاسبق المدير الاقليمي لمكتب شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وكذلك السفير الدكتور محمد صابر اسماعيل ممثل العراق الدائم في جنيف.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان