الحقيقة – محمدعبدالأميرالخفاجي
سجلت مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء ولادة أربعة توائم (ثلاثة ذكور وأنثى) , في حالة هي الأولى من نوعها خلال العام الحالي . وقال مدير المستشفى الدكتور حسين نعمة الربيعي إن ” سيدة كربلائية تبلغ من العمر (26) عاماً تسكُن حالياً في محافظة البصرة وأثناء تواجدها في كربلاء شعرت بآلام الولادة , حينها راجعت مُستشفانا وأُجريت لها عملية قيصرية ناجحة أنجبت خلالها أربعة توائم (ثلاثة ذكور وأُنثى) “, لافتاً إلى إن ” الأطفال الذكور الذين أُطلق على تسميتهم (علي , حسين , عباس) تراوحت أوزانهم بين 1170 غم و1550 غم , بينما بلغ وزن الطفلة (فاطمة) 1295غم ” . من جانبها قالت الدكتورة جنان الكلابي / أخصائية نسائية وتوليد والمُشرفة على العملية , إن ” الولادة كانت أولية ومُبكرة في الشهر السابع , حيث تُعد نادرة لأن الحمل طبيعي ورباعي ” , وأضافت إن ” الأُم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة ” , وبيّنت الكلابي إن “نتائج الفحوصات التي أُجريت للأم بعد العملية كانت إيجابية ” . بدوره أعرب والد الأطفال (فرحان حبيب) عن سعادته الغامرة بما رزقه الله بهذا التوأم الرباعي , مُقدماً في الوقت ذاته شكره وتقديره لجميع مُنتسبي المستشفى على ما بذلوه من اهتمام ورعاية لزوجته وأطفاله . ويُذكر إن المستشفى شهد مطلع العام الحالي تسجيل حالتي ولادة توائم مُتعددة , كما إن الشهر الماضي شهد تسجيل ( 64 ) حالة توأم .








