محليات

بيان وزارة حقوق الانسان حول الاعتداء على عدد من الصحفيين

الحقيقة – خاص

تعرب وزارة حقوق الانسان عن اسفها لما تعرض له عدد من مراسلي القنوات الفضائية من اعتداء من قبل حمايات مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية التابع لمستشارية الأمن الوطني، وتؤكد رفضها اي انتهاك لحقوق الانسان بحق الفرد العراقي مهما كانت وظيفته، وتشدد على ضرورة احترام عمل الصحفيين وتوفير الاجواء المناسبة التي من شأنها تسهيل مهمته في تغطية الاحداث والنشاطات وحقه في الحصول على المعلومة ونرفض اية عرقلة او منع له فضلا عن ضرورة تقديره والاعتزاز به كعنصر فاعل في المجتمع العراقي لانها تؤمن ان عمل الصحفي فيه خدمة جليلة للناس .كما تشدد الوزارة على عدم تسييس الامور لان فيه اخطار عديدة لا تحمد عقباها ويستغلها المنافقون والمغرضون وتؤكد على ضرورة ان يأخذ القانون مجراه في محاسبة كل من يسيء ويعتدي بأي دافع كان، فالاحتكام الى القضاء هو الطريق الصحيح الذي يجعل من دولتنا دولة قانون وديمقراطية وحريات.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان