الحقيقة – سليم كاظم
اختتمت على قاعة ميثم التمار في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية , دورة تدريبية حول دور الملاكات التمريضية في الخدمات الفندقية استمرت خمسة أيام . وقالت احد المحاضرين في الدورة , الصيدلانية آمنة موفق , إن ” الدورة أقامتها الوحدة الساندة في الشعبة العلاجية لقسم الأمور الفنية في الدائرة بالتنسيق مع المدينة الطبية وبمشاركة (15) ممرضاً من مسؤولي الردهات في المدينة الطبية , بهدف الارتقاء بواقع الخدمات الفندقية الصحية لما لها من تأثير على صحة المرضى الراقدين والزائرين للمؤسسات الصحية , فضلاً عن العاملين فيها على حد سواء ” , من جهته أوضح المحاضر / مدير شعبة الخدمات في المدينة الطبية معاون مدير محمود عاصي , إن ” الدورة ركزت على مناقشة العديد من المواضيع منها تعريف الملاكات التمريضية بواجباتهم في الخدمات الفندقية الصحية , مهام وواجبات وحدات العمل الفندقي الصحي , دراسة ميدانية للنهوض بواقع الخدمات الفندقية , أهمية الالتزام بالزي المهني وكذلك المظهر العام والوقاية الشخصية للعاملين في المؤسسات الصحية , مناقشة الأوامر الوزارية التي تخص تعزيز وتطوير الخدمات الفندقية ” , لافتاً إلى إن ختام الدورة تضمن زيارة ميدانية للردهات في المدينة الطبية بغية تلافي الأخطاء التي تحدث أثناء العمل اليومي وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات الفندقية الصحية للمواطنين .








