الحقيقة – خاص
كشف عميد المعهد التقني في محافظة كربلاء المقدسة الدكتور ماهر حميد مجيد،عن مخاطبة وزارة التعليم العالي بشأن استحداث كلية تقنية في المحافظة وقال مجيد بعد لقائه والكادر التدريسي للمعهد بمحافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي، إن “لقاءنا بمحافظ كربلاء كان مهم بالنسبة لنا خاصة بعد ان ابدى دعمه واستعداده لبذل كل ما في وسعه من اجل تحقيق حلمنا الذي نسعى لتحقيقه وهو استحداث كلية تقنية في المحافظة تابعة الى جامعات الفرات الاوسط التقنية”، لافتا الى أن “كربلاء تضم عددا كبيرا من الكوادر التدريسية المتخصصة بهذا المجال”.واضاف “كما تم التداول مع المحافظ بشأن امكانية بناء قاعات اضافية في المعهد بسبب الاعداد الاضافية التي استوعبها المعهد هذا العام وخاصة من الطلبة النازحين”.واشار الى ان ” الطريحي ابدى دعمه واستعداده لبذل كافة الجهود من اجل خدمة التعليم في المحافظة”.يذكر أن المعهد التقني في محافظة كربلاء المقدسة من المعاهد العلمية والتكنلوجية التابعة لهيئة التعليم التقني ويضم ستة أقسام منها الطبية وهو قسم صحة المجتمع واقسام إدارية وتشمل قسم أنظمة الحاسبات وقسم المحاسبة وقسم إدارة المكتب، بالإضافة إلى الاقسام التكنلوجية وهما قسما التقنيات الميكانيكية والتقنيات الكهربائية، ويحتوي المعهد على كادر من حملت شهادات الدكتوراة والماجستير والبكلوريوس.








