الحقيقة – محمد عبد الأمير الخفاجي
قال مدير مدينة الامام الحسين (ع) الطبية الدكتور صباح كريم حمزة الحسيني ، إن ” مركز الزهراء (ع) للأمراض الباطنية استحدث فروعا سريرية وأخرى تشخيصية وعلاجية للأمراض الباطنية ” ، وأضاف الحسي ني أن السعة السريرية زادت بحدود (40) سريراً فضلاً عن زيادة وحدات الفحص بالإيكو والاجهاد فأصبحت وحدتين للفحص الداخلي والخارجي وبواقع ثلاثة أجهزة بدلا من جهاز واحد ، إضافةً الى أن ” جهازين آخرين سيدخلان الخدمة قريباً “، وأكد الحسيني كما” تم فتح صالتين إضافيتين وأخرى لناظور القصبات ليصبح العدد (5) صالات فضلاً عن توسعة ردهة البريتون حيث أصبحت سعتها السريرية (18) سرير بدلاً من (4)أسرة” ، وتابع ان” العمل جار على استحداث وحدة للأرشفة والمختبر في مركز الزهراء لتقديم أفضل الخدمات الى المرضى الراقدين والمراجعين” ، لافتاً الى ان ما شهده المركز من أعمال إضافية تم بجهود ذاتية من قبل ملاكات المدينة الطبية ودون أية نفقات مالية “، منوهاً في الوقت ذاته الى أن” التوسعة جاءت بعد دراسة منهجية من قبل فريق عمل قدم تقريراً شمل الزيادة في أعداد المرضى الراقدين في المركز وتزايد أعداد المراجعين لإجراء فحوصات الايكو والاجهاد “.








