الحقيقة – متابعة
أكدت وزارة الزراعة ان قضاء عين التمر جنوب محافظة كربلاء قد حقق طفرة نوعية في عمليات الزراعة من خلال منظومات الري بالرش التي منحت للفلاحين من قبل الوزارة ضمن قروض المبادرة الزراعية للحكومة العراقية . وذكر قسم العلاقات والاعلام : ان المزارعين في قضاء عين التمر قد تم تجهيزهم ب (130) مرشة محورية منذ عام 2011 تغطي مساحة قدرها (13) الف دونم ، ومن المتوقع ان يصل عدد المنظومات الى 400 منظومة العام المقبل وذلك لاستغلال اكثر من 50 الف دونم في الصحراء للإقبال الكبير عليها من قبل المزارعين . يذكر ان المرشات المحورية تعد من أهم أنظمة الري الحديثة التي يمكن من خلالها زراعة مساحات شاسعة من الاراضي بكميات محدودة من المياه خاصة الاراضي الصحراوية والتي نستطيع من خلالها التغلب على المشاكل التي تواجه بلدنا مثل زراعة القمح والشعير والذرة الصفراء .








