الحقيقة – متابعة
اكدت وزارة الزراعة ان المشروع الوطني لتنمية الحنطة قد حقق نتائج جيدة على مستوى الانتاج واتباع الاساليب المتطورة في الزراعة في عدة محافظات ومنها محافظة كركوك. وذكر قسم العلاقات والاعلام والتعاون الدولي في الوزارة بان اعتماد الاسس العلمية في الزراعة واستخدام المرشات العمودية المدعومة من المبادرة الزراعية قد ادى الى التقدم في زيادة غلة الدونم الواحد من الحنطة. مضيفا بان الحقول خالية من الاصابات المرضية مثل الصدأ والسونة والنيماتودا فضلا عن قلة الادغال بسبب مكافحتها بواسطة المبيدات التي خصصها البرنامج الوطني لتنمية الحنطة.
مشيرا الى استمرار الوزارة في تقديم الدعم للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من خلال المشاريع والبرامج المتطورة ومنها البرنامج الوطني لتنمية الحنطة.








